الخميس 16 مايو 2024 مـ 09:05 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
وزيرة التعاون الدولي: تمكين القطاع الخاص على رأس محاور التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين - موقع TripAdvisor: الغردقة ثالث أفضل الوجهات الطبيعية للزيارة في العالم رئيس الوزراء يتفقد سيارات ”تاكسي العاصمة” أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية - حصول ٦ مستشفيات جديدة على اعتماد جهار ” GAHAR ” بمحافظات من داخل وخارج المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها أو التي تساهم فيها نائب المحافظ تشهد فعاليات القافلة العلاجية الشاملة بقرية ميت شماس بمركز أبو النمرس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بنك القاهرة يوقع اتفاقيتين بقيمة 100 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الدولية إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء رقم 290 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء افتتاح أول جناح لغرف العمليات باسم بنك التعمير والإسكان في مستشفى بهية رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من أموال صفقة رأس الحكمة.. ووصول 14 مليار دولار تكريم النقيب عبدالله عمر من السيد وزير الداخليه

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لأمن السودان ووحدة وسلامة أراضيه

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، بمدينة العلمين الجديدة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وقال المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة.

من جانبه؛ أعرب الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الذي يمر به، خاصةً من خلال حُسن استقبال المواطنين السودانيين مصر، ومعرباً في هذا الإطار عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية.

أضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة؛ حفاظاً على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل.

وتناول اللقاء تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخراً في مصر.

كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني الشقيق، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.