الخميس 16 مايو 2024 مـ 09:13 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
لتمويل المشروعات متناهية الصغر بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل جديد مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بقيمة 80 مليون... وزير الإسكان: إطلاق التيار الكهربائي وتشغيل محطة الصرف الصحي بأراضي ”بيت الوطن” بالقاهرة الجديدة وزير الصحة: المبادرات الرئاسية أكدت التزام الدولة المصرية بتدابير مكافحة السرطان وزيرة التعاون الدولي: تمكين القطاع الخاص على رأس محاور التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين - موقع TripAdvisor: الغردقة ثالث أفضل الوجهات الطبيعية للزيارة في العالم رئيس الوزراء يتفقد سيارات ”تاكسي العاصمة” أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية - حصول ٦ مستشفيات جديدة على اعتماد جهار ” GAHAR ” بمحافظات من داخل وخارج المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها أو التي تساهم فيها نائب المحافظ تشهد فعاليات القافلة العلاجية الشاملة بقرية ميت شماس بمركز أبو النمرس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بنك القاهرة يوقع اتفاقيتين بقيمة 100 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الدولية إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء رقم 290 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

«الضرائب» تلزم الممولين بإصدار إيصالات إلكترونية عبر برنامج التحفيز «فاتورتك..حمايتك وجايزتك»

أصدرت مصلحة الضرائب المصرية القرار رقم "515" لسنة 2023، بإلزام المكلفين الملزمين بإصدار ايصالات الكترونية – بكافة مراحل الالزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني – بالتسجيل على البوابة الإلكترونية لبرنامج تحفيز المواطنين لتعظيم وضبط تحصيل ضريبة القيمة المضافة "فاتورتك .. حمايتك وجايزتك" وذلك اعتبارا من 1 أكتوبر 2023 من خلال الرابط التالي www.eta.gov.eg.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المكلفين الملزمين بالقرار رقم "515" لسنة 2023 عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية واللازمة لتطبيق برنامج التحفيز "فاتورتك.. حمايتك وجايزتك".

وأشار أن برنامج التحفيز "فاتورتك ... حمايتك وجايزتك" يأتي في إطار خطوات الدولة الثابتة نحو التحول الرقمي والشمول المالي والانتقال إلى منظومات إلكترونية مثل منظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني، واستكمالًا لمشروعات تطوير مصلحة الضرائب المصرية لدمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية.

وأوضح أن هذا البرنامج يهدف إلى خلق ونشر ثقافة ضريبية جديدة لدى المواطن المصري من خلال حثه وتحفيزه على طلب الايصال أو الفاتورة من المتاجر والمحلات، وكذلك تشجيع المواطنين للحصول على الإيصالات أو الفواتير الضريبية، وحماية المستهلك النهائي "المواطن" بالإيصالات أو الفواتير الضريبية الصحيحة للسلع المشتراه والخدمات المؤداة.

أضاف أن البرنامج يهدف إلى التحقق من الممارسات الخاطئة المؤثرة على المواطن والناجمة عن قيام بعض التجار بتحصيل الضريبة من المواطن دون توريدها للمصلحة، وكل ذلك يتم من خلال حوافز ومكافآت متنوعة ومتدرجة، بالإضافة إلى سحب دوري على جوائز كبرى تصل قيمتها إلى مليون جنيه.

وأشار إلى اهتمام ومتابعة وزير المالية ببرنامج "فاتورتك.. حمايتك وجايزتك"، وذلك لأنه أداة لرؤية الاقتصاد بصورة أكثر وضوحًا، وكذلك أداة لضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية موضحًا أن منظومة التحفيز "برنامج فاتورتك حمايتك وجايزتك" هى امتداد لكافة مشروعات تطوير المصلحة، وكان طبيعيًا أن تأتي بعد تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني ولمزيد من المعلومات من خلال الخط الساخن 16395.