الخميس 16 مايو 2024 مـ 09:50 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
لتمويل المشروعات متناهية الصغر بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل جديد مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بقيمة 80 مليون... وزير الإسكان: إطلاق التيار الكهربائي وتشغيل محطة الصرف الصحي بأراضي ”بيت الوطن” بالقاهرة الجديدة وزير الصحة: المبادرات الرئاسية أكدت التزام الدولة المصرية بتدابير مكافحة السرطان وزيرة التعاون الدولي: تمكين القطاع الخاص على رأس محاور التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين - موقع TripAdvisor: الغردقة ثالث أفضل الوجهات الطبيعية للزيارة في العالم رئيس الوزراء يتفقد سيارات ”تاكسي العاصمة” أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية - حصول ٦ مستشفيات جديدة على اعتماد جهار ” GAHAR ” بمحافظات من داخل وخارج المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها أو التي تساهم فيها نائب المحافظ تشهد فعاليات القافلة العلاجية الشاملة بقرية ميت شماس بمركز أبو النمرس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بنك القاهرة يوقع اتفاقيتين بقيمة 100 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الدولية إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء رقم 290 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصر تستهدف 7.5 مليار دولار استثمارات أجنبية بقطاع الغاز والبترول في 2024-2025

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تستهدف استثمارات أجنبية بقيمة 7.5 مليار دولار في قطاع الغاز والبترول خلال العام المالي المقبل.

أضاف الملا، أن مصر تسعى إلى تعزيز مساهمة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة إلى 42% بحلول 2035، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وأوضح الوزير، خلال تصريحاته عقب مشاركته في منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر، أن أكبر التحديات التي تواجه صناعة الغاز في العالم هو تحقيق التوازن المنشود بين تأمين إمدادات الطاقة والتحول في مجال الطاقة، وفي ظل الضغوط المتزايدة ودعوات التخلي عن الوقود الأحفوري التي أدت إلى نقص الاستثمار في تنمية موارد البترول والغاز عالميا، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد الملا، على اهتمام الحكومة بالتحول في قطاع الطاقة واهتمام الشركات العالمية بالاستثمار في مصر، متوقعا استمرار استثمارات تلك الشركات عند نفس مستوى العام الماضي.

وأوضح الوزير أن استراتيجية مزيج الطاقة تتضمن كل أنواع الطاقة والبداية بالطاقة الأحفورية الأصلية سواء الغاز أو الوقود التقليدي، بجانب الطاقات الجديدة والمتجددة، وتعمل عليها وزارة الكهرباء حيث يجري التوسع في توليد الطاقة من الشمس والرياح، بالإضافة إلى المحطة النووية.