الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 10:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
خلال زيارته لدولة فرنسا وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والانفاق والآخر... وزير المالية فى لقائه مع الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالسعودية: وزيرةالتعاون الدولي تستعرض ركائز الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الحماية الاجتماعية لدعم استقرار الاقتصاد الكلي في مصر بقيمة 30 مليون جنيه جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة شنايدر اليكتريك مصر في مجال تحسين الفقد الفنى... وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها الإماراتي في مستهل زيارتها لدولة الإمارات لحضور افتتاح ”معرِض أبو ظبي الدُولي للكتاب” وزير الصحة: توفير رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة حق أساسي لجميع الأفراد نيابة عن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تصل كينيا للمشاركة في قمة رؤساء دول أفريقيا لمناقشة التجديد... رئيس الوزراء يشارك في جلسة حوارية بشأن الوضع في قطاع غزة ضمن فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه العاصمة السعودية... وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان وزير الموارد المائية والرى يعقد إجتماعاً لمتابعة موقف ”مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية

وزير النقل يتفقد ورش إيرماس المتخصصة في عمرة وصيانة جرارات السكك الحديدية

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، جولة تفقدية في ورش الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية "ايرماس" المتخصصة في عمرة وصيانة جرارات السكك الحديدية، وذلك لمتابعة اعمال الصيانة والعمرات المختلفة للجرارات.

وعقد الوزير، لقاء موسع مع مجموعة كبيرة من العاملين بالورش المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث كان في استقباله المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكك الحديدية، وقيادات الهيئة و اللواء محمد عبد اللطيف رئيس شركة ايرماس.

وبدأت الجولة بتفقد اعمال صيانة عدد من الجرارات من مختلف الطرازات والأنواع، ثم تفقد الوزير عدد من الورش الإنتاجية التي تقوم ع بإنتاج عدد من قطع الغيار وذلك في إطار تنفيذ الوزارة لخطة شاملة لتوطين صناعة النقل في مصر والصناعات المغذية لها تنفيذا للتوجيهات الرئاسية.

وشاهد الوزير عدد من قطع الغيار التي تم انتاجها بالورشة مثل سوست البواجي والكاوتش وميكانيزمات الفرامل وخزانات الهوا وترس الحدافة الخاص بالمحركات الديزل.

كما تفقد وزير النقل، عدد من المعدات الحديثه مثل معدات البورينج CNC الخاصة بإعادة تأهيل أجسام موتورات الجر وأجسام المحركات التي تم تدعيم الورشة بها في إطار الخطة الشاملة لتطوير مختلف الورش ودعمها بأحدث المعدات الحديثه.

إنشاء مركز تعليمي كامل داخل ورشة ايرماس

ووجه الوزير، رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، بإنشاء مركز تعليمي كامل داخل ورشة ايرماس يكون نموذج مصغر من معهد وردان، وذلك في إطار خطة تدريب وتأهيل وتثقيف العنصر البشري.

وزير النقل: عدم خروج أي جرار من الورشة إلا بعد التأكد التام من حالته الفنية

وأكد، على ضرورة الاهتمام باستمرار خلق بيئة عمل مناسبة لكافة العاملين وتحسين الخدمات الاجتماعية لهم وتطوير منظومة الرعاية الصحية لتقديم أعلى مستويات الخدمة الصحية لكافة العاملين بالإضافة إلى التأكيد على عدم خروج اي جرار من الورشة الا بعد التأكد من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب والمحافظة على مواعيد القطارات مشيرا الى الاهتمام بقوة الجر بالسكة الحديد حيث تم تدعيمها بجرارت جديدة وإعادة تأهيل ورفع كفاءة وصيانة الجرارات الحالية.

الوزير يكرم 10 من العاملين بالهيئة من طوائف مختلفة

وفي ختام اللقاء، قام الوزير بتكريم 10 من العاملين بالهيئة من طوائف مختلفة "قائدي القطارات - نظار المحطات - ملاحظي الابراج - خفراء الشاكوش" وذلك ممن تميزوا في عملهم و أظهروا التزاما باللوائح والقوانين والتعليمات.