الخميس 16 مايو 2024 مـ 11:29 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الصعيد
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
رئيس التحريرطارق علي
لتمويل المشروعات متناهية الصغر بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل جديد مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بقيمة 80 مليون... وزير الإسكان: إطلاق التيار الكهربائي وتشغيل محطة الصرف الصحي بأراضي ”بيت الوطن” بالقاهرة الجديدة وزير الصحة: المبادرات الرئاسية أكدت التزام الدولة المصرية بتدابير مكافحة السرطان وزيرة التعاون الدولي: تمكين القطاع الخاص على رأس محاور التعاون مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين - موقع TripAdvisor: الغردقة ثالث أفضل الوجهات الطبيعية للزيارة في العالم رئيس الوزراء يتفقد سيارات ”تاكسي العاصمة” أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية - حصول ٦ مستشفيات جديدة على اعتماد جهار ” GAHAR ” بمحافظات من داخل وخارج المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون تنظيم ملكية الدولة في الشركات المملوكة لها أو التي تساهم فيها نائب المحافظ تشهد فعاليات القافلة العلاجية الشاملة بقرية ميت شماس بمركز أبو النمرس بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بنك القاهرة يوقع اتفاقيتين بقيمة 100 مليون دولار مع مؤسسة التمويل الدولية إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء رقم 290 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وزير التموين: الإعلان عن الأوزان والأسعار الجديدة للخبز السياحي الحر خلال أيام

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأيام القادمة سوف تشهد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

وأشار الوزير، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر و الأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعوداً او هبوطاً، وأن انعقادها سيكون شهرياً.

انخفاض أسعار الدقيق بما يقارب الــ 35%

وقال الدكتور علي المصيلحي، خلال اجتماعه مع عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز ، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين و مديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، إن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35%.

تحديد الأسعار مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن

أضاف، أن تحديد الأسعار و الأوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن، وأنه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

وأكد، أن الكل يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيرا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها - للكيلو بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية التي تمت مؤخراً.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي معاون الوزير، إن القرار الوزاري الذي سوف يصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضا، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية.

وأوضح، أن القرار سيشمل أيضاً تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والأفرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار و الأوزان.